الخميس، 2017/12/14 - 07:47 مساءً
الرئيسية / آخر خبر / إجعل الآيفون يلتقط صوراً أفضل مع DxO

إجعل الآيفون يلتقط صوراً أفضل مع DxO

DxO One Camera Art10 SciRoom 1
هذا الكلام ليس إشاعة، بل حقيقة، مستخدمي آيفون سيكونون محظوظين قريباً جداً عند إقتنائهم ملحق الـDxO كاميرا، جميع مستخدمي آيفون يحبون إلتقاط الصور بإستخدام الهاتف، ولكن معظمهم يحبون أن يرتقوا بمستوى تصويرهم بكاميرا الآيفون لمرحلة أعلى وأكثر مرحاً وإحترافية، هنالك تقصير حول ما تقدمه شركات مختصة بتصنيع عدسات قابلة للتعديل لتتوافق مع آيفون، مثل عدسات ( مومينت و أولوكليب )، حتى مع وجود كاميرات تتصل بهاتفك بإستخدام بلوتوث أو واي-فاي مثل عدسات سوني سلسلة ( كيو إكس ) والعدسات الخاصة في اليابان ( أوليمبوس اير ).

DxO Camera SciRoom Art10 - Pic By TheVerge (8)

لا تزال هنالك مشكلة مع كل ما سبق، أن جودة الصور تصبح اقل من الكاميرا الاساسية عند استخدام العدسات المرفقة، برغم انها قد تلقت صورة بزاوية اوسع أو اكثر شمولاً إلا أن الجودة سيئة، وتطبيقات الصور لهذه العدسات رخيصة وغير مساعدة أو احترافية، والكثير من العدسات كبيرة الحجم وتشوه منظر الهاتف وتخزينه عند التركيب، وهذا لا يقدم الكثير لهاتفك مقارنة بالكاميرا الخاصة به.

DxO Camera SciRoom Art10 - Pic By TheVerge (9)

هنا تأتي كاميرا DxO One لتكون الأفضل على الإطلاق في سوق الكاميرات المنفصلة القابلة للتوصيل على الهاتف، تعتبر أصغر كاميرا في العالم قابلة للتوصيل مع الهاتف وبقياس 1″ إنش فقط، منفصلة عن الهاتف في الوظائف وبمستشعر خاص بها، وتقوم بأداء عملها كاملاً عند التوصيل بآيفون كأنما تحمل كاميرا احترافية منفصلة.

DxO Camera SciRoom Art10 - Pic By TheVerge (7)

أن أول شيء سوف تلاحظه على كاميراً DxO One هو صغر حجمها، فهي صغيرة وخفيفة، هذه الكاميرا مذخرة بمستشعر ممتاز يلتقط الصور بدقة ( 20.2 ميغا بيسكل )، و في الخلف شاشة صغيرة لمسية لأجل التحكم بالقوائم بسهولة، و في الأعلى زر إلتقاط الصور ذو مرحلتين، نصف ضغطة للتركيز وضغطة كاملة للإلتقاط مثل الكاميرات المدمجة والاحترافية تماماً.

DxO Camera SciRoom Art10 - Pic By TheVerge (6)

عدسة الكاميرا المحددة بـ32 mm تعطيك صورة أوسع، الكاميرا تستطيع أن تلتقط الصورة بسرعة مذهلة تقدر فيها سرعة الغالق بـ 1/8000 من الثانية، ويستطيع أن يبقى مفتوحاً لمدى 15 ثانية عند التركيز للإلتقاط ليوازن دقة الصورة والضوء، تقوم بتخزين الصور بصيغتين هما JPG و RAW، بالإضافة إلى قدرتها على التخزين بالصيغة الجديدة ” SuperRAW “، وبالتأكيد يمكنها أن تصور فيديو بدقات 720p بسرعة 120فريم و 1080p بسرعة 30فريم.

DxO Camera SciRoom Art10 - Pic By TheVerge (5)

إن شركة DxO لديها باع طويل في التصوير الفوتوغرافي وخبرة لا يستهان بها، من تطبيقات خاصة لمعالجة الصور التي أخذت منهم سنوات لتطويرها، وموقعهم الرسمي DxO.com يعتبر مرجعاً معروفاً عن جودة الصور الملتقطة بالهواتف وغيرها، وكل ذلك سيكون جلياً من خلال كاميرا DxO One.

DxO Camera SciRoom Art10 - Pic By TheVerge (4)

يمكن إرفاق كاميرا الـDxO One في فتحة الشحن للهاتف، ومن المذهل أنها تتصل بالهاتف بثبات، وهذه هي النقطة المهمة كونها تتصل مباشرة دون بلوتوث أو واي فاي، بذلك تعطي المستخدم سرعة و أداء إستثنائي، لتلغي بهذا عناء العدسات اللاسلكية التي ذكرناها مسبقاً، فعند توصيلها تستطيع تدويرها لغاية 60 درجة للأمام وللخلف، وبمجرد التوصيل، سيفتح تطبيق زر الكاميرا الخاص بها، لتبدأ دورك بإلتقاط أجمل الصور على الإطلاق.

DxO Camera SciRoom Art10 - Pic By TheVerge (2)

المشكلة الوحيدة في كاميرا DxO One هي السعر الباهض إذ يبلغ ثمنها 599$ دولاراً أمريكياً، وهذا المبلغ بإمكانه أن يشتري لك كاميرا محترفين، تقوم DxO بمحاولة تجميل صفقة شرائك للكاميرا و تشجيعك من خلال إعطاء زبائنها نسخ مجانية من تطبيقات تعديل ومعالجة الصور، لإقناعهم بالشراء، الشركة بدأت أمس بتسجيل طلبات الحجز المسبق للشراء، على أن يتم توصيل تلك الكاميرات وشحنها في سبتمبر للزبائن في الولايات المتحدة، وفيما بعد إلى أوروبا وبقية دول العالم .

DxO Camera SciRoom Art10 - Pic By TheVerge (3)

المصادر: DxO OneTheVerge

عن إبراهيم مبارك

تقني كومبيوتر، مسؤول إداري سابق في وكالة توشيبا، مدون وكاتب في مجال العلم والتكنولوجيا، حاصل على دبلوم خاص في تقنيات الكومبيوتر، وآخر في علوم الطيران المدني والتجاري، يمكنكم زيارة صفحة ( من أنا ) لمعرفة المزيد عني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *